أتحداك أن ترمي قشور البطيخ معجزة فوائد قشر البطيخ للشعر والبشرة

1٬076

البطيخ هو فاكهة الصيف المفضلة مع البطيخ الوردي اللذيذ في قائمة حفلات الشواء الخارجية لمعظم الناس يستهلك الكثيرون الفاكهة لمجرد المذاق دون أن يدركوا في الواقع عدد الفوائد التي تجلبها. يساعد البطيخ الشعر والجلد بشكل خاص استمتعي بالبطيخ في كثير من الأحيان طوال أشهر الصيف وبقية العام للحصول على علاج لذيذ يساعد البشرة والشعر طعمه رائع ويوفر الكثير من الفوائد مما يجعل البطيخ الخيار الأفضل لوقت الوجبة الخفيفة.

نمو أسرع للشعر

تم العثور على السيترولين بكميات زائدة في البطيخ تساعد هذه المغذيات على زيادة مستويات حمض أميني معين يعرف باسم أرجينين داخل الجسم من المعروف أن الأرجينين يعزز الدورة الدموية وخاصة داخل فروة الرأس هذا مفيد لنمو الشعر بشكل أسرع.

الحفاظ على صحة الشعر

تحتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم إلى الحديد لضمان قدرتها على نقل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك بصيلات الشعر بسبب فيتامين سي الموجود في البطيخ والذي يساعد الجسم على استخدام النوع المناسب من الحديد  يتم الانتهاء من هذه العملية حسب الضرورة يساعد البطيخ أيضًا على تكوين الكولاجين وهو عنصر آخر ضروري لصحة الشعر.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى أن تظل رطبة إذا كانت ستبدو شابة وناعمة يؤدي الترطيب السيئ إلى جفاف الجلد بمظهر باهت يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء مما يجعله مفيدًا للحفاظ على ترطيب الجسم سيبدو الجلد مرنًا ومرطبًا بعد تناول البطيخ عدة مرات.

نغمات الجلد

يمكن استخدام البطيخ كتونر لا يجب أن تؤكل لتحقيق الفوائد خذ عصير البطيخ واستخدم وسادة قطنية لتطبيقه على الجلد للحصول على تأثير موحد يمكن أن يساعد الجمع بين العصير ولب الخيار في تخفيف حروق الشمس.

اقرااا ايضااا

كريم بانثينول اقوي كيراتين للشعر المجعد وفوائدها المدهشة

يحارب التجاعيد

يمكن محاربة التجاعيد بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ يمكن منع الضرر الناجم عن الجذور الحرة داخل الجسم عن طريق تناول البطيخ في كثير من الأحيان أولئك الذين يفضلون استخدام التطبيق المباشر يمكنهم مزج عصير البطيخ مع الأفوكادو لقناع للوجه ينتج عنه تأثيرات مضادة للشيخوخة.

يخلق خلايا جلد جديدة

فيتامين أ ضروري لخلق خلايا جلد جديدة لتجنب الجلد الباهت والقشاري من الضروري إنتاج خلايا جديدة بانتظام يحتوي البطيخ على الكثير من فيتامين أ الذي سيساعد في هذه العملية ويجعل البشرة نقية وناعمة بدلاً من ذلك.

يحارب مشاكل العمر

الجذور الحرة الموجودة في الجسم هي السبب وراء علامات الشيخوخة  التجاعيد والبقع الداكنة والمزيد يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين وفيتامين أ وج  وكلها تنقذ الجسم من الآثار المدمرة للجذور الحرة لذا ضعي القليل من البطيخ المهروس على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع ولاحظي كيف يغير وجهك نحو الأفضل سوف يمنع ببطء ولكن بثبات تلف الخلايا والأنسجة ، وهو السبب الرئيسي للشيخوخة.

يغلق المسام

عندما يوضع البطيخ على وجهك فإنه يعمل بمثابة تونر عند استخدامه بمفرده أو حتى مع ماء الورد  فإن البطيخ لديه القدرة على تطهير بشرتك عن طريق فتح المسام وتركها تبدو مشدودة وصحية بالإضافة إلى ذلك لا توجد جوائز لتخمين أنه يرطب البشرة بعمق من الداخل والخارج.

يحتوي البطيخ على مغذيات نباتية تسمى سيترولين والتي تزيد من مستوى الأرجينين في الجسم. مشوش؟ حسنًا ، الأرجينين ليس سوى حمض أميني معروف بتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأقوى لذلك إذا كنت تريد خصلات شعر صحية ، فإن تناول البطيخ بانتظام قد يكون فكرة رائعة.

قناع البطيخ لتعزيز نمو الشعر

خذ بعض مكعبات البطيخ وتخلص من البذور بمساعدة شوكة  اهرسها واخلط 1 ملعقة صغيرة من المايونيز معها. اخلطهم معًا لعمل عجينة سميكة ضعيه على فروة الرأس مع إيلاء اهتمام خاص لجذور الشعر اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف توفر كمية فيتامين سي العالية الموجودة في البطيخ كمية كافية من الحديد لفروة الرأس وبالتالي تساعد على تحفيز نمو الشعر كما أن الأحماض الأمينية الموجودة في البطيخ تعزز نمو الشعر الصحي يساعد المايونيز  إلى جانب تعزيز نمو الشعر ، على تغذية وترطيب الشعر.

طرق مختلفة لاستخدام البطيخ للبشرة والشعر

عصير البطيخ لعلاج جفاف فروة الرأس
خذي بعض عصير البطيخ في كوب واستخدميه كشطف نهائي بعد غسل شعرك بالشامبو تساعد الكمية العالية من الماء في البطيخ على ترطيب فروة الرأس وتعالج جفاف وحكة فروة الرأس علاوة على ذلك يزيل عصير البطيخ التراكمات والشوائب من فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر لمنع تساقط الشعر استخدام عصير البطيخ على الشعر بانتظام يمكن أن يمنحنا خصلات ناعمة وحريرية.

 

التعليقات متوقفه